TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخريف: البرنامج الوطني للمعادن سيكون أداة قوية لتعزيز وكفاية سلاسل الإمداد

الخريف: البرنامج الوطني للمعادن سيكون أداة قوية لتعزيز وكفاية سلاسل الإمداد
وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف - أرشيفية

الرياض - مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف إن البرنامج الوطني للمعادن سيكون أداة قوية وداعمة لتعزيز جودة وكفاية سلاسل الإمداد من المعادن، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى.

وأضاف الخريف أن البرنامج سوف يسهم كذلط في تطوير البنية التحتية للمملكة، وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وسيلعب دورًا فاعلًا في دفع مسارات النمو في قطاع المعادن، واستغلال الثروات المعدنية التي تتمتع بها المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الوزير، أن البرنامج الوطني للمعادن سيعمل على توحيد الأدوار الرئيسية بين مختلف الجهات بشكل جوهري، وسد الفجوات القائمة لضمان استمرارية سلاسل الإمداد الخاصة بالمعادن، إضافة إلى بناء القدرات المحلية للمعادن، والإسهام في عمليات الاستكشاف، وتوفير الإمدادات الصناعية، وضمان استمرارية توريدها للصناعات المحلية والمشاريع الكبرى.

وأشار إلى أن توجهات المملكة تهدف إلى تطوير سلاسل القيمة المعدنية ليصبح قطاع التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، والاستفادة من موقع المملكة الجغرافي الذي يمثل أحد أهم التقاطعات التجارية الكبرى، مدعومًا بقاعدة واسعة من البنية التحتية المتطورة والمتكاملة والمتنوعة لدعم التنمية الاقتصادية واستدامتها المستقبلية في المنطقة والعالم.

ووافق مجلس الوزراء في جلسته أمس الثلاثاء برئاسة ولي العهد على إنشاء "البرنامج الوطني للمعادن" على أن يكون مرتبطاً بوزارة الصناعة والثروة المعدنية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

البنك المركزي يطلق منصة الخدمات المصرفية الحكومية "نقد"

صندوق الاستثمارات العامة يعين 3 بنوك لإدارة اكتتاب "نوبكو"